الاثنين، 26 سبتمبر 2011

مشروع صناعة صاروخ تفوق سرعته سرعة الصوت

مجمع الصناعات الحربية الروسية يقوم بتصنيع صاروخ - هدف سرعته ما بعد سرعة الصوت

تقوم مؤسسة "مولنيا" الانتاجية العلمية بتصميم صاروخ واعد يستخدم كهدف جوي بسرعة فرط صوتية( ما بعد سرعة الصوت باضعاف)  مزود  بمحرك نفاث.

الأحد، 18 سبتمبر 2011

صاروخ روسي سيطلق قمرين صناعيين اوروبيين الى المدار حول الارض

صاروخ روسي سيطلق قمرين صناعيين اوروبيين  الى المدار حول الارض

تم في 13 سبتمبر/أيلول نقل أول الاجهزة الفضائية الاوروبية التابعة لمنظومة "جاليليو" للملاحة الفضائية الى المطار الكوني "كورو" في غويانا الفرنسية. ومن المخطط ان يتم اطلاقها الى المدار حول الارض في اكتوبر/تشرين الاول القادم. ويعتزم الاوروبيون التخلي عن استخدام  نظام "جي بي اس" الامريكي للملاحة الفضائية كي يحل نظام "جاليليو" محله بحلول عام 2015.

الجمعة، 16 سبتمبر 2011

ارتيوم نوفيتشونوك ...فلكي روسي يكتشف مذنبا جديدا

ارتيوم نوفيتشونوك ...فلكي روسي يكتشف مذنبا جديدا

تمكن الفلكي الروسي ارتيوم نوفيتشونوك وهو طالب الدراسات العليا في جامعة بيتروزافودسك الحكومية من اكتشاف مذنب جديد، الذي اصبح يحمل اسمه. وهذا هو اول اكتشاف لمذنب في روسيا منذ 20 عاما.

الأحد، 4 سبتمبر 2011

روسيا تنتظر طرح أفكار جديدة في مجال صنع الدبابات

روسيا تنتظر طرح أفكار جديدة في مجال صنع الدبابات

نجد روسيا اليوم في مفترق الطرق، حيث تسعى لاختيار طريق تسيرعليه في مجال تطوير المدرعات الحديثة. واعلنت القيادة العسكرية الروسية مؤخرا انها لا تضع حدا لصنع دبابة الجيل الجديد فحسب ، بل وتتخلى عن شراء الموديلات الحالية   من الدبابات. ولا يعني ذلك ان الدبابة الحديثة  لن تصنع. انها ستصنع حتما. لكن ليس الآن.

الجمعة، 2 سبتمبر 2011

بعثة روسية أمريكية فى القطب الشمالى لدراسة تسرب "الميثان"


أعلن البروفيسور إيجور سيميلتوف، رئيس البعثة الدراسية المكونة، من علماء روس وأمريكيين أن البعثة ستغادر اليوم الجمعة ميناء "فلاديفو ستوك" متوجهة إلى القطب الشمالى لدراسة انبعاثات غاز الميثان فى الجزء الشرقى من منطقة القطب الشمالى.