الخميس، 25 أغسطس، 2011

خطة إنشاء وادي السيليكون في شمال القوقاز

خطة إنشاء وادي السيليكون في شمال القوقاز

تفيد صحيفة "كوميرسانت" الروسية في عددها في  25 اغسطس/آب، ان 5 اقاليم في الدائرة الفيدرالية لشمال القوقاز، ستشارك في تنفيذ مشروع وادي السيليكون في القوقاز، الذي في النية اعتماد ما يزيد على 32 مليار روبل بغية إنشائه.

وجرى طرح المشروع الاقليمي " وادي السيليكون في القوقاز" في  23 اغسطس/آب ابان اجتماع  رؤساء ممثليات جمهوريات الدائرة الفيدرالية لشمال القوقاز الروسي واقليم ستافروبول.
ويقضي المشروع  بإنشاء مجمع إنتاجي، يصنع المنتجات السيليكونية المخصصة لاستثمار الطاقة الشمسية في اقاليم شمال القوقاز الروسي. ويقول الموقع الالكتروني التابع لممثلية اوسيتيا الشمالية لدى رئيس روسيا الاتحادية، ان احد اسباب انشاء هذا الوادي هو ضرورة تطوير مصادر الطاقة البديلة في روسيا. وبموجب البرنامج الجديد سيشهد اقليم ستافروبول وجمهوريتا قره شاي – شيركيس وقبردينو – بلقاريا انشاء  مجمعات لانتاج السيليكون الكريستالي. اما جمهوريتا داغستان وأوسيتيا الشمالية فستصنع فيها وحدات شمسية ومحولات كهربائية.
وسيقدم هذا المشروع في اواخر أغسطس/آب  الى ديوان ألكسندر خلوبونين، الممثل السياسي لرئيس الدولة في الدائرة الفيدرالية لشمال القوقاز. وفي سبتمبر/ايلول القادم سيعرض المشروع على منتدى "سوتشي – 2011" الاستثماري الدولي".
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصدر:روسيا اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق